عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة كفر الشيخ: نجسد ملحمة وطنية داخل مستشفيات العزل

قالت الدكتورة سوسن سلام وكيلة وزارة الصحة بكفر الشيخ، إن الأطباء يجسدون ملحمة وطنية داخل مستشفيات العزل والحجر الصحي بالمحافظة، في حربهم الشرسة التي يخضونها بكل بسالة في مواجهة فيروس " كورونا المستجد " والقضاء عليه تماماً داخل أجساد المواطنين المصابين بهذا الوباء القاتل، موكدة أن هؤلاء الأطباء يبذلون المزيد من الجهد يومياً للقضاء علي الفيروس عند الحالات التي ظهرت نتائجها وتم التأكيد من إجابيتها وتم تحوليها إلي الحجر الصحي.



 

وأضافت وكيلة الوزارة، في تصريحات خاصة لـ " بوابة روزاليوسف " أن الأطباء الذين يقضون دورة العمل المحددة لهم 14 يوما بمستشفيات العزل بكفر الشيخ، يتم عزلهم بعد انتهاء مدة الدورة للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس قبل رجوعهم إلي بيوتهم وأسرهم مرة أخري، حتي لا يتم نقل الفيروس.

 

وأكدت وكيلة الوزارة، أن بعد انتهاء الـ 14 يوم عمل لدورة الأطباء بمستشفيات العزل والحجر الصحي،  يطلبون مني أن يعودوا مرة ثانية إلي هذه المستشفيات ويقضون دورة أخري لتقديم العلاج للمصابين بفيروس " كورونا " القاتل، وهذا يدل علي العقيدة الموجودة لدي الأطباء بأنهم خد الدفاع الداخلي عن صحة المواطنين.

 

وأوضحت وكيلة وزارة الصحة، أن الأطقم الطبية داخل مستشفيات الحجر الصحي يعرضون أنفسهم لخطر الإصابة بالفيروس من أجل تقديم رسالة الطب السامية وهي التصدي بكل قوة وعزيمة وإصرار لأي مخاطر أو أمراض تهدد صحة وسلامة المواطنين وعلي رأس هذه المخاطر فيروس " كورونا " التي يجتاح العالم بالكامل.

 

وأشارت وكيلة وزارة الصحة، إلي أن هؤلاء الأطباء يضحون بكل غال ونفيس من أجل الانتصار علي هذا الوباء داخل مستشفيات العزل، وبسبب المجهود التي يبذلونه يتم تحويل الكثير من الحالات الإيجابية إلي سلبية وتتعافي تماماً ويخرجون من المستشفيات إلي بيوتهم ويمارسون حياتهم الطبيعية مرة أخري.

 

وتابعت وكيلة الوزارة، أن الأطباء  بمستشفى العزل يعملون علي مدار14 يوم، حيث يقوم الطبيب بتقديم الخدمة الصحية للمصابين لمدة  8 ساعات متواصلين مرتدي البدلة الواقية، والقفازات، والكمامة دون طعام وشراب، يؤدي الخدمة الطبية للمصابين بكل طمأنينة ورضا ويقين بأنه صاحب رسالة ودور رئيسي وأساسي في إنقاذهم من هذا الفيروس التي يعرض حياتهم للخطر ويقدم لهم العلاج الأزم، مشيرة إلي أن هؤلاء الأطباء لا يحملون هم أنفسهم بقدر ما يحملون هم المرضي والمصابين التي يستقبلونهم داخل هذه المستشفيات.

 

ونوهت وكيلة الوزارة، أنه تم إصابة عدد من الأطباء العاملون بالحجر بـ " كوفيد ـ 19 "، وعلي الفور تم عزلهم بنزل الشباب وتقديم أفضل الخدمات الصحية والطبية لهم لأنهم يضحون بأرواحهم من أجل السيطرة علي الفيروس المنتشر ولن ننسي لهم ذلك، موضحة أن التاريخ سيذكر وقوف الأطباء وتضحياتهم من أجل صحة وسلامة والمواطنين من مخاطر " كورونا " التي يغزوا العالم بالكامل.

 

وأشارت وكيلة الوزارة، أن الأطباء المصابين بالفيروس تم شفائهم تماماً، منوهه إلي أنهم في قمة السعادة والسرور والرضا بما قدموه للمصابين وكانوا سبب في شفاء وخروج المئات من مستشفى العزل والحجر الصحي بالمحافظة، بالإضافة إلي أن الكثير منهم يريد العودة مرة أخري للعمل بهذه المستشفيات من أجل تقديم الخدمة الطبية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز